رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. "فريق سعودي" يكشف عن علاج "مستخلص من زيت الزيتون" يقضي على كورونا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف استشاري التشخيص الجزيئي بجامعة الملك عبد العزيز، البروفيسور "هاني حضرمي"، تفاصيل اكتشافه علاج فعال مستخلص من زيت الزيتون، يقضي على فيروس كورونا.
وقال حضرمي خلال ظهوره على قناة الإخبارية نت، إنه منذ بداية جائحة فيروس كورونا، وهم يسعون إلى أن يكون لهم دور في الأبحاث واكتشاف علاج فعال، من خلال محورين "الأول استكشافي، والثاني علاجي".

مستخلص زيت الزيتون
وتابع أنه تم البحث عن المركبات العلاجية التي لها تأثير علاجي على فيروس كورونا ومتحوراته، ومن بينها بعض المركبات المشتقة من زيت الزيتون ومستخلصاته، وتم اختبارها على فيروس كورونا الحي، وأعطت نتائج ممتازة.
الدافع
وحول الدافع لاختيار زيت الزيتون وبذور الكتان في العلاج، قال هاني حضرمي، إنه توجد بعض المركبات عليها أبحاث متعددة، ولها أثار لعلاج السرطان والعديد من الفيروسات، وهو ما قادنا إلى تجربة هذه المركبات على فيروس كورونا.
فيروس كورونا
وقال حضرمي، إن هذه المركبات لها مشتقات وأحماض دهنية موجودة في مستخلص زيت الزيتون، وقادتهم إلى تجربتها على فيروس كورونا، وأعطت نتائج مبهرة، وبناءً عليه حصلوا على براءة الاختراع.
صحراء السعودية ومصر
عمل البروفيسور "هاني حضرمي"، في بحثه على الوصول إلى مستخلص علاج لمواجهة فيروس كورونا ومتحوراته، من نباتات طبيعية  موجودة في صحراء السعودية ومصر، حيث تمت تجربة واختبار ما يقرب من 300 مركبًا طبيعيًا، بالتعاون مع العديد من الفرق البحثية.
العلاج الفعلي
شدد  حضرمي، على أن تسجيل ونشر البحث العلمي، والحصول على براءة الاختراع، من أهم الأمور، والهدف القادم هو وجود علاج فعلي مكتوب عليه "صنع في السعودية"، ويحصل على الموافقة في المملكة، وهيئة الدواء الأمريكية، ومن ثم يصنع ويصدر لباقي الدول، ولكنه يحتاج إلى دعم القطاع الخاص وشركات الأدوية.

arrow up